الرئيسية / أخبار / السـرعة / الغموض يكتنف الترشيح لتقارب المستويات

الغموض يكتنف الترشيح لتقارب المستويات

 

جائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية تنطلق اليوم في ايرلندا

alt

الإمارات – صهيل : يستضيف مضمار كوراه الايرلندي عصر اليوم فعاليات اليوم الأول من مهرجان الجنيز الايرلندي الذي يتألف من 7 أشواط متضمنة سباق 2000 جنيز الايرلندي الكلاسيكي للفئة الأولى لمسافة الميل والمخصص للامهار في سن ثلاث سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف يورو.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يتضمن جائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة  الإمارات  ودعم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية لإعلاء شان الجواد العربي في المحافل الدولية.

 

وكانت سباقات جائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة قد انطلقت هذا الموسم في مضمار نادي ابوظبي على المستوى المحلي وفاز به الجواد “نسيم” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

وتتألف سلسلة سباقات الجائزة  للخيول العربية الأصيلة من عدة سباقات في تشرشل داونز بامريكا وكورا في ايرلندا ونيو ماركت في المملكة المتحدة وسانت كلود في باريس وموسكو واسطنبول ودوندخت بهولندا وفي بروكسل ببلجيكا بهدف الترويج للخيول العربية الأصيلة وللسياحة في ابوظبي بصفة خاصة ودولة الإمارات بصفة عامة.

 

وخلال فترة سباقات مهرجان الجنيز الايرلندي الكلاسيكي على مدى يومين ستكون هناك مجموعة مميزة يتوقع أن تشهد الحدث متمثلة في شخصيات كبيرة من صناعة الخيل العالمية وعشاق سباقات الخيول.

 

وتتوافق الجولة الأولى من الجائزة للخيول العربية الأصيلة مع الذكرى العشرين لانطلاقة الجائزة التي حققت الألق والنجاح خلال هذه الفترة القصيرة من عمرها وباتت من ابرز الأحداث الرياضية عامة وسباقات الخيول خاصة على الصعيد المحلي والعالمي.

 

ويستقطب سباق أبوظبي 2000 جنيز الايرلندي أولى السباقات الكلاسيكية في ايرلندا نخبة من الخيول الأوروبية التي تسعي لاقتلاع ورقة الترشيح حيث أصبح الغموض يكتنف الترشيح نسبة لتقارب المستويات وظهور بعض الخيول بمستوي جيد فيما تشارك خيول للمرة الأولى في سن ثلاث سنوات بعد ان قدمت عروض جيدة في الموسم الماضي.

 

ويمثل الامارات في السباق “فورت نوكس” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بقيادة جوني مورتاج و”فان دير” نير لسعيد منانة بقيادة ريتشارد هيوز.

 

وخصص الشوط الثاني لمسافة 1600 متر للخيول المهجنة على لقب سباق اتحاد الإمارات للفروسية بريمير للتكافؤ البالغ إجمالي جوائزه المالية 40 الف يورو وتشارك فيه نخبة من الخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق وينتظر ان يشهد السباق تنافسا مثيرا بين الخيول المشاركة نسبة لتقارب مستوياتها.

 

وخصص الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب سباق ابوظبي ستيكس للفئة الثالثة والمخصص للمهرات والافراس وتشارك فيه نخبة من المهرات والافراس.

 

وخصص الشوط السابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق ياس للتكافؤ والبالغ إجمالي جوائزه المالية 15 الف يورو وتشارك فيه مجموعة كبيرة من الخيول في سن السنتين.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X