الرئيسية / أخبار / القـدرة / قبل إنطلاق بطولة خالد بن حمد للقدرة

قبل إنطلاق بطولة خالد بن حمد للقدرة

اللجان تنهي الإستعدادت .. والفرق تؤكد جاهزيتها .. والكشف الطبي عصر اليوم
 
alt
 
بنا – صهيل : تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى يقام سباق سموه للقدرة لمسافة 120 كلم للعموم و84 كلم التأهيلي وتجري إجراءات الفحص البيطري عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة بقرية البحرين الدولية للقدرة.

 
وسيشرف على الفحص البيطري نخبة من الأطباء المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد الملكي للفروسية وذلك بهدف سير العملية بالصورة المتميزة التي تتوافق مع أنظمة وقوانين الاتحاد الدولي والاتتحاد الملكي.
 
ويرأس اللجنة البيطرية د. محمد إبراهيم الحماد من المملكة العربية السعودية طبيب بيطري دولي 4*والمندوب البيطري الأجنبي د. خالد الرزيقي من سلطنة عمان طبيب بيطري دولي 3*والأعضاء هم د. إبراهيم الحسن من الأردن طبيب بيطري دولي 4* ود. فوجش جيرزي من بولندا طبيب بيطري دولي 4* ود. كولديب كوهاد من الهند طبيب بيطري دولي 4* ود. ياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري دولي 4* ود.بيوتر سيزبوتانسكي من بولندا طبيب بيطري دولي 4* ود. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري دولي 4 ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري دولي 3 ود. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري دولي 3* و د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*.
 
الرميحي: الانتهاء من الإعداد لخط السير
 
أكد رئيس لجنة خط السير لسباقات القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة فهد الرميحي أن كل الاستعدادات تسير على قدم وساق من اجل الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق العيد الوطني لمسافة 120 كيلومتر.
 
وأوضح الرميحي أن توجيهات واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري والاتحاد ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد يبعث الحماس والجدية لدى جميع اعضاء اللجنة من أجل الانتهاء بسرعة من كافة الاستعدادات للسباق، وموضحا أن اللجنة انهت كافة الاستعدادات لهذا السباق ، مشيرا إلى أن جميع أفراد فريق العمل حرصوا على تنفيذ هذه التوجيهات التي تصب في المصلحة العامة ولانجاح منافسات البطولة بالصورة التي تليق بأهمية وقة منافسات بطولة العيد الوطني المجيد.
 
وأشار الرميحي إلى أن مراحل السباق سيتم توزيعة على النحو التالي 120 كليومتر دولي (خمس مراحل :- 30 ؛ 30 ؛ 24؛ 20 ؛ 16كم) اما السباق الثاني التأهيلي فقد حدد دولي فئة *1 لمسافة ?? كيلو متر للعموم – سباق تأهيلي دولي ( ثلاث مراحل :- 30 ؛ 30 ؛ 24 كم)على ان تكون مراحل السباق على النحو التالي المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة 24 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم،المرحلة الخامسة ( لون أبيض) لمسافة 16 كم وأشار رئيس لجنة خط السير فهد الرميحي إلى أن اللجنة أنهت وضع نقاط المياه والسيطرة والمراقبة والاعلام في مراحل السباق، وتم اعتماد كافة التجهيزات قبل موعد انطلاقة السباق.
 
وتقدم الرميحي بالشكر الجزيل والتقدير إلى كل الجهات من وزارات والمؤسسات الحكومية على دعمها وتواصلها مع اللجنة، وتوفير كل المتطلبات اللازمة لتجهيز مراحل السباق.
 
ميرزا: نتطلع الى المراكز المتقدمة
 
وأكد الفارس جعفر ميرزا جاهزية الفريق الملكي للقدرة للمشاركة فى سباق خالد بن حمد مشيرا الى أن جميع الجياد والفرسان بلغوا مرحلة متقدمة من الاستعدادات بعد المشاركة الفعالة فى السباق الاخير في افتتاج الموسم . وأوضح ميرزا أن الفريق الملكي سيشارك فى منافسات البطولة حيث يحرص الفريق على التركيز على تحقيق النتائج المتميزة ايمانا منها بدور وجهود الفرسان والمستويات الكبيرة التى يقدمونها فى مختلف البطولات والسباقات التى يشاركون فيها باستمرار مشيرا الى ان السباق سيكون مثيرا خاصة في ظل تواجد فرسان من الامارات.
 
وأوضح ان الفريق الملكي يطمح الى الوصول للمستوى المأمول وتحقيق أفضل النتائج والمراكز مشيرا أن السباق سيكون قويا ويحتاج الى الخبرة فى التعامل مع المراحل الخمس المختلفة فكل مرحلة تحتاج الى الخطة الفعالة للتعامل معها ويرى أن السباق سيكون سريعا وصعبا ولكن حالة الجو والطقس المناسب المثالى يزيد من أجواء الاثارة والسرعة بالسباق وكل هذه الموءشرات تبشر بسباق مرتقب ومثير.
 
وأشاد ميرزا بالجهود الكبيرة التى يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاتحاد الملكى للفروسية وسباقات القدرة موءكدا أن هذا الاهتمام والدعم يقود فى المستقبل الى تحقيق النتائج التى تساهم فى تطوير رياضة القدرة البحرينية.
 
السعد: سباق مثير
 
أعرب الفارس عبدالرحمن السعد عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات بطولة خالد بن حمد وأكد أن هذا مؤشر ايجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد.
 
وأشاد السعد بالجانب التنظيمي لهذا الموسم، والتي تبشر كلها بموسم مثير سيشهد التنافس القوي والحقيقي من قبل الجميع، وأن المشاركة لن تقتصر على فرسان الاسطبلات المحلية فقط، بل ستتعدى ذلك وتصل إلى خارج الحدود من خلال المشاركة القوية من قبل فرسان دول المنطقة الخليجية والعربية.
 
واكد السعد ان منافسات بطولة خالد بن حمد ستكون قوية جدا من كافة النواحي خاصة وان الفرسان سيضعون نصب اعينهم تحقيق لقب السباق مشيرا الى ان جميع المؤشرات تؤكد ان السباق لن يكن سهلا في ظل المشاركة الواسعة من الاسطبلات المحلية والخارجية.
 
الحمادي: ترقب وإثارة
 
يترقب الفارس يعقوب الحمادي منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في السباق الذي سيكون واحدا من السباقات الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والاسطبلات من البحرين وخارجه.
 
وأشار الحمادي إلى ان الجهود الكبيرة التي يقوم بها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اضافة الى جهود رئيس وأعضاء الاتحاد واللجان المنظمة تؤكد أن السباق سيكون مميزا وقويا، وأن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة العالمية.
 
وأكد الحمادي أن الاثارة ستتواصل مع سباق خالد بن حمد للقدرة الذي سيكون مكانا قويا لابراز قدرات وهذا مؤشر ايجابي قوي على الاهتمام والمتابعة من قبل أبرز الفرسان في السباقات المحلية.
 
هود: موسم مثير
 
اشار الفارس هود إبراهيم الى منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في هذا الموسم الذي سيكون واحدا من المواسم الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والاسطبلات من البحرين وخارجه وأشار إبراهيم إلى ان الجهود الكبيرة التي يقوم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تجهيز الفريق الملكي تؤكد أن الموسم الجديد سيكون موسما مميزا وقويا، وأن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة العالمية.
 
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X