الرئيسية / أخبار / القـدرة / تحت رعاية سلطان بن زايد آل نهيان

تحت رعاية سلطان بن زايد آل نهيان

احتفالية سباق كأس رئيس دولة الإمارات للقدرة تنطلق اليوم في قرية بوذيب

alt

الإمارات – وام : تنطلق في قرية بوذيب العالمية للقدرة في منطقة الختم بالإمارات اليوم  فعاليات احتفالية سباق كأس رئيس دولة الإمارات للقدرة التي تستمر ثلاثة أيام .. تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

وينظم الاحتفالية النادي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية.. فيما تأتي الاحتفالية في سياق برنامج منافسات يستوعب مختلف الخبرات والفئات والأعمار من الفرسان والفارسات ضمن ستة سباقات.

وتشمل فعاليات اليوم التي تنطلق في الثانية عشرة ظهرا..إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق التأهيلي لمسافة / 40 / كيلومترا والسباق التأهيلي الدولي لمسافة / 80 / كيلومترا ” نجمة واحدة ” وسباق القدرة النسائي لمسافة / 90 / كيلومترا .. فيما ينطلق في الساعة الثانية ظهرا السباق التأهيلي لمسافة / 40 / كيلومترا ضمن مرحلة واحدة بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات الطامحين للتأهل والانتقال إلى مسافات مختلفة في عالم رياضة القدرة.

ويشهد يوم غد في السابعة صباحا انطلاق منافسات السباق النسائي المحلي المفتوح للقدرة لمسافة / 90 / كيلومترا يليه انطلاق منافسات السباق التأهيلي الدولي لمسافة / 80 / كيلومترا” نجمة واحدة”.

وتقام يوم السبت القادم في السادسة و / 45 / دقيقة صباحا منافسات كأس رئيس دولة الإمارات للشباب والناشئين لمسافة / 120 / كيلومترا والمصنف دوليا بنجمتين ويليه انطلاق منافسات سباق كأس رئيس الإمارات للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة / 100 / كيلومتر ” محلي مفتوح ” وانطلاق السباق التأهيلي المحلي لمسافة / 80 / كيلومترا.

ويشارك في سباق كأس رئيس دولة الإمارات للشباب والناشئين نخبة من الفرسان والفارسات من كل اسطبلات الدولة العامة والخاصة وفرسان يمثلون عدة دول عربية وأجنبية .

والسباق مخصص للخيول من أعمار ست سنوات فما فوق وبمعدل / 64 / نبضة في الدقيقة الواحدة ويقام ضمن خمس مراحل .

تأتي المرحلة الأولى لمسافة 30 كم واستراحة إجبارية لمدة / 30 / دقيقة والمرحلة الثانية لمسافة / 30 / كيلومترا واستراحة لمدة / 30 / دقيقة والثالثة لمسافة / 24 / كيلومترا واستراحة لمدة / 40 / دقيقة والرابعة لمسافة / 20 / كيلومترا واستراحة لمدة / 40 / كيلومترا والخامسة لمسافة / 16 / كيلومترا.

و تشهد ميادين ومسارات بوذيب فجر يوم غد الجمعة انطلاق سباق القدرة النسائي لمسافة / 90 / كيلومترا ضمن أربع مراحل والذي ينظمه النادي للمرة الثالثة بهذه المسافة الطويلة ضمن مواسمه المخصصة لرياضة القدرة في خطوة لافتة لفتح المجال أمام الفارسات الإماراتيات لمزيد من اكتساب الخبرات والمهارات والتنافس لا سيما أن مرافق بوذيب تمتاز بمواصفات عالمية ويجد فيها الفرسان وخيولهم كل متطلبات إحراز الألقاب والمحافظة على الخيول وسلامتها بعد انتهاء الجولات وذلك بما ينسجم مع توجيهات سمو رئيس النادي وتأكيده المستمر على دعم محبي رياضة الفروسية والقدرة وذلك من خلال تطوير الخطط الرامية لنشر هذه الرياضة وإعداد المزيد من فرسانها وفارساتها على أعلى المستويات.

يذكر أن كل الخيول المشاركة في السباقات الستة اجتازت بنجاح إجراءات الفحص البيطري حيث ركزت اللجنة البيطرية على معدل نبضات قلب الجواد وإجراء فحوصات كاملة للأغشية المخاطية والأمعاء والجفاف والتركيز على حالة الخيل من حيث قوة الحركة والسير واستبعاد الخيول المصابة بـ” العرج ” والتدقيق في الكشوفات التي تؤكد على تطعيم الخيول وصحتها ولياقتها التي تعتبر جواز سفر لعبورها نحو المنافسات وتحقيق الجوائز الثمينة التي أعدتها إدارة النادي للفائزين .

وتنطلق اليوم فعاليات المهرجان التراثي المصاحب الذي تقيمه القرية التراثية ويتضمن العديد من الأجنحة والأركان التي تعرض لجوانب من التراث الوطني وتقديم عرض مفردات متنوعة من التراث أمام الضيوف والجمهور سواء من خلال عروض فرق الفنون الشعبية أو مشاركة طلبة مراكز إدارة الأنشطة بعروض تراثية مختلفة .

من ناحية ثانية تشهد منصة التتويج بقرية بوذيب بعد ختام السباقات السبت المقبل التي تشتمل على / 21 / جولة حفل تكريم الفائزين بالجوائز المخصصة لهم بحضور نخبة من كبار المسؤولين في النادي واتحاد الفروسية وملاك ومربي الخيول وأصحاب الاسطبلات العامة والخاصة والجمهور والضيوف والإعلاميين .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X