الرئيسية / أخبار / منوعات / أكد ترسيخ المبادئ الإنسانية في المهرجان ودعم ذوي الإعاقة

أكد ترسيخ المبادئ الإنسانية في المهرجان ودعم ذوي الإعاقة

خالد بن حمد : عاهدنا أنفسنا على إنجاح المهرجان في أول نسختين وإننا على العهد باقون

alt

الرفاع – صهيل: اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني موعد إقامة مهرجان كأس سموه لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة والذي سيكون في يومي 6 و7 مارس المقبل، حيث ستقام المنافسات في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وذلك للعام الثالث على التوالي.

وأكد سموه أن النجاحات التي تحققت في أول نسختين من مهرجان كأس سموه لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة جاء بفضل الحرص والمتابعة الحثيثة من قبل القيادة الرشيدة لدعم ذوي الاعاقة بهدف ترسيخ المبادئ التي حث عليها الدين الاسلامي نحو الارتقاء بالأعمال الإنسانية.

 

مضيفاً سموه بأن ما تحقق من نجاح في النسخة الأولى من المهرجان يعتبر مفتاحاً للنجاح الذي تحقق في النسخة الثانية العام الماضي، وهو الدافع الذي جعلنا نصر على مواصلة هذا المشوار لإضافة المزيد من البرامج في النسخة الثالثة للمهرجان، معاهدين أنفسنا على إكمال هذا الطريق الذي يعزز مفهوم وحدة الصف بين جميع فئات المجتمع البحريني. 

 

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن العهد يصب في أن تكون أهداف هذا المهرجان في خدمة ذوي الإعاقة أولاً على جميع الأصعدة كونهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا البحريني الكبير، مضيفاً أن السعي متواصل للعمل على إحياء هذا المهرجان الإنساني في عامه الثالث وذلك لإنجاحه من جميع النواحي وخاصة بما فيه مصلحة ذوي الإعاقة.

 

وقال سموه أنه من باب الحرص على تطوير المهرجان والارتقاء به على مختلف الأصعدة عملنا على إقامة ندوة تنظمها شركة ميد بوينت للدعاية والإعلان تحمل عنوان “تستطيع فعل ذلك” سيحاضر فيها المتحدث البريطاني أندرو ووكر والذي سيسرد من خلالها قصة كفاحه نحو التغلب على إعاقته، مشيراً سموه أن هذه المحاضرة تهدف إلى تحفيز وتشجيع الشباب بشكل عام على إبراز قدراتهم وخاصة الذين يحتاجون إلى الدافع لمواجهة التحديات لكي يتغلبوا على الخوف، مع تعزيز الكفاءة لديهم للزيادة في انتاجيتهم وتطوير قدراتهم المختلفة.

 

وشدد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة وتسهيل كافة الأمور اللازمة أمامهم من أجل العمل على صقل مهاراتهم وتطويرها وذلك كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني يمتلكون كفاءات ومواهب بالإمكان الاستفادة منها مستقبلاً في مختلف المجالات المتعددة.

 

وأكد سموه أننا الآن أمام مسئولية كبيرة من أجل تحقيق جميع التطلعات والأهداف التي وضعناها وذلك للسير على درب النجاحات للعام الثالث على التوالي، مشيراً سموه أن الرغبة لا محدودة في أن تنتشر البطولة على نطاق أوسع وذلك لتكون على المستوى العربي تحت عنوان “سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة” وذلك بعدما تألقت البطولة محلياً في النسختين الماضيتين.

 

واعتبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مشاركة الأشقاء من الدول العربية تعتبر خطوة إيجابية نحو الارتقاء بالبطولة على المستويات الإقليمية، وذلك للتوجه بعدها لأن تكون البطولة على المستوى الدولي بمشاركة أوسع من الدول العربية والعالمية، مؤكداً سموه أن الفكرة أنشئت على ذلك منذ أن وضعت اللمسات الأولى لإقامة المهرجان.

 

وأضاف سموه أن الأهداف والتطلعات كبيرة في أن تكون البطولة على مستوى العالم وذلك لما ستحظى بها من اهتمام من مختلف المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية بالإضافة إلى المنظمات الإنسانية الدولية، مشيراً في الوقت ذاته إلى مواصلة العمل لكي تصل البطولة إلى أعلى المستويات في السنوات المقبلة.

 

وقال سموه أن إيمانه كبير في أن يحقق المهرجان نجاح منقطع النظير في نسختها الثالثة على التوالي وذلك بالسواعد الوطنية الشابة التي تعمل جاهدة للوقوف على كافة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لاستضافة المهرجان خلال الشهر القادم، مختتماً حديثه بالتقدير إلى شركة ميد بوينت للدعاية والإعلان على تنظيمها للندوة بالتعاون مع اللجنة المنظمة للمهرجان وللجهات المشاركة والعاملين عليها متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

 

سموه يدعو السعودي أبودية و البريطاني ووكر للمشاركة في الندوة

altكما وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدعوة لكل من المحاضر البريطاني أندرو ووكر والمحاضر السعودي مهند أبو دية وذلك للمشاركة في ندوة “تستطيع فعل ذلك”، حيث سيستعرض البريطاني ووكر قصة كفاحه مع الإعاقة وذلك بعدما تعرض خلال ممارسة هوايته للسباحة إلى الاصطدام بصخرة أدت إلى تعرضه للشلل في منطقة أسفل العنق خلال محاولته النجاة من الغرق إلى جانب تعرضه لشلل في النخاع الشوكي من مستوى C5/C4.

فيما سيشارك المتحدث السعودي كضيف شرف مهند أبو دية والتي سيتحدث فيها عن فقده لبصره نتيجة خلل في العصب البصري، إلا أن هذا الأمر لم يعيقه من استكمال دراسته الجامعية في الهندسة الصناعة وواصل حبه وشغفه للابداع حتى تمكن من اختراع 9 أجهزة في مجال دعم التكنولوجيا وحصل على عدة جوائز في مجال الاختراعات والعلوم نظير ذلك.

وأسس أبو دية مركز إسطرلاب للتدريب والذي يترأسه حالياً، حيث يعتبر أول مركز عربي متخصص في تدريب المخترعين، بالإضافة إلى كونه مقاول ومخترع وكاتب.

وقد قدم المتحدث السعودي العديد من المحاضرات والدورات عن الدوافع ومهارات الاختراع.

 

المؤتمر الصحفي للمهرجان يقام في 24 فبراير والدعوة مفتوحة لجميع وسائل الاعلام

ستقيم اللجنة المنظمة لمهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة مؤتمراً صحفياً في 24 فبراير الجاري وذلك بفندق رامي جراند في ضاحية السيف في تمام الساعة 4 عصراً، حيث تدعو اللجنة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة المحلية والإقليمية للمشاركة في المؤتمر الصحفي.

 

هذا وتواصل اللجنة المنظمة لمنافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة عملها للترويج للبطولة وذلك عند طريق شخصية المهرجان “كحيلان” والحملات الترويجية في جميع محافظات المملكة بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات المختلفة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X