الرئيسية / أخبار / القفـز / على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة

على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة

بطولة ناصر بن حمد لقفز الحواجز تنطلق اليوم

 

alt

 

بنا – البحرين : تحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ينظم الاتحاد الملكي اليوم السبت بطولة سموه لقفز الحواجز وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وسط ترتيبات متتميزة لانجاح هذه البطولة التي ستحظى بمشاركة نخبة من فرسان المملكة .

وستنطلق المنافسات اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عدد المسابقات التي سينظمها في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهي على النجو التالي 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين)، المسابقة الاولى فئة الناشيئن المستوى الأول: نوع المسابقة ، الجدول A– جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول رتفاع الحواجز : 90-100 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة.

المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A-مسلك مسابقة جمع النقاط التراكمية مع حاجز الجوكر إرتفاع الحواجز: 100-110 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة .. المسابقة الثالثة فئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A-مسابقة جمع النقاط التراكمية مع حاجز الجوكر إرتفاع الحواجز: 90-105 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة .. المسابقة الرابعة فهي (الجائزة الكبرى)Grand Prixنوع المسابقة ، الجدول A– جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول إرتفاع الحواجز : 130- 140 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة .

المسابقة الخامسة فئة المتقدمين نوع المسابقة ، الجدول A– مسابقة الحواجز المركبة الستةSix Barإرتفاع الحواجز : 110-125 سم ، سرعة المسلك: مفتوحة. غزوان: أسعى للعودةوقال الفارس سامي غزوان بأنه سيحرص على المشاركة في هذه البطولة بهدف العودة الى منصة التتويج بالمركز الاول استعداد تام للمشاركة بقوة في البطولة لتحقيق هذا لقبها الغالي والذي يحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مؤكدا أن المنافسة ستكون صعبة وقوية نظرا لوجود عدد كبير من الفرسان الجيدين القادرين على المنافسة، الأمر الذي سيعطي البطولة طابعا تنافسيا قويا وأكد على أهمية هذه البطولة التي ستشهد منافسة قوية بين جميع الفرسان، خصوصا وان هناك نخبة من أبطال البحرين سيشاركون فيها، مما يجعل التكهن بهوية البطل امرأ صعبا موضحا أن هذه الارتفاعات مناسبة للخيول الموجودة في البحرين .

ومن جانبه قال مسلم علي أن احتلال المركز الأول في البطولة سيكون الهدف الذي سيسعى اليه وانه سيقدم سيسعى إلى تقديم أفضل مستوياته في البطولة أملا في الوصول إلى الهدف خاصة وان البطولة ستكون قوية، والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التحضير الجيد للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة ما سيجعلها قوية جدا ومشوقة مشيرا إلى إن المنافسة ستحتدم بين الفرسان جميعا نظرا للمستوى المهاري البارز الذي يتمتع به الجميع، ولا يمكن التكهن بالفائز لكن يمكنن القول إن المنافسة صعبة وقوية لكن سأسعى إلى الوصول إلى المركز الأول في البطولة لمواصلة طريق الانجازات المتميزة التي حققتها في السابق.

ومن جانبه أكد الفارس سلمان فرح أن استعداداته انتهت للبطولة وكانت بشكل متميز من خلال التدريبات الجادة اليومية التي أجراها أملا في المنافسة على لقب البطولة التي تعد من البطولات المهمة في رزنامة لجنة قفز الحواجز مشيرا إلى أهمية المسابقة بالنسبة لجميع الفرسان وأكد أنه سيدخل منافسات البطولة بشكل جدي كبير لكن الوصول إلى هذا المراكز لن يكن بالسهل في ظل وجود فرسان ذوي خبرة عالية في مجال قفز الحواجز، لكنه سيبذل قصارى جهده من اجل الوصول إلى الهدف.

اما الفارس أحمد منصور أن بطولات قفز الحواجز متقلبة، وتعتمد على توفيق الفارس والجواد ولا يمكن لأي شخص أن يعطي ترشيحا مسبقا؛ لأن الظروف خلال البطولة تكون مختلفة تماما مشيرا الى ان بطولات الموسم كانت قوية جدا، والدليل عدم سيطرة فارس معين على البطولات السابقة، وهذا يؤكد مدى قوة المنافسة التي تشهدها بطولات قفز الحواجز في المملكة وقال إنه سيسعى إلى المنافسة بقوة في هذه البطولة وقد واصل استعداده من أجل خوض منافساتها والمنافسة على كأسها.

وجدد احمد منصور القول على قوة المنافسة في مسابقات قفز الحواجز، وقال إنه من الصعب التوقع بمن سيفوز وان هناك فرسان قادرون على تحقيق الفوز نظرا للإمكانات التي يمتلكونها، مضيفا ”نسعى للاستمتاع بالبطولة وإمتاع الجماهير، وهذا ما نعمل من أجله دائما”.

وأكد محمد دادالله مصمم مسلك المسابقات ان اللجنة ادخلت تغييرات كبيرة على مغايرة مسابقات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الامر الذي سيدخل الاثارة والندية في المنافسة على اللقب مؤكدا ان التطورات الكبيرة التي حصلت في مسابقات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيرافقها ايضا تطور في تصميم المسلك مما سيعطى الفرسان طابعا تنافسيا كبيرا وهو ما نسعى الية من اجل اظهار الفرسان لقدراتهم الحقيقية وايجاد نوع من التنافس بين الجميع.

كما اكد ان دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولات قفز الحواجز ستعطي مسابقات قفز الحواجز تنافسا واثارة متميزة ستسهم في تطوير المستوى الفني في لرياضة قفز الحواجز في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية من الناحية الفنية نظرا للمستويات التي قدمها الفرسان في البطولات الماضية والتي ابرزت قوة المنافسة بينهم .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X