الرئيسية / أخبار / القفـز / عبدالله بن متعب يعلن اعتزاله بعد مشوار يقارب الـ 20 عام

عبدالله بن متعب يعلن اعتزاله بعد مشوار يقارب الـ 20 عام

الرياض – صهيل

أعلن الأولمبي فارس المنتخب السعودي لفروسية قفز الحواجز صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله اليوم عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اعتزاله المشاركة في مسابقات رياضة الفروسية بعد مسيرة دامت لما يقارب الـ 20 عام .

وجاء قرار الاعتزال مفاجئٍ للوسط الفروسي والذي يعقد الآمال بعد الله في الفارس الامير عبدالله بن متعب صاحب الأيادي البيضاء في دعم الفروسية المحلية والفرسان الشباب والناشئين حيث طالب الكثير من الفرسان تولي الأمير بعد عبدالله منصب ريادي للنهوض بالفروسية والاستمرار في دعمها, بينما يرى المتابعين لرياضة الفروسية أن الأمير عبدالله  لازال في قمة العطاء وأن  قرار الاعتزال كان لهم صدمه كبيرة خاصة وأن الأمير عبدالله واحداً من الفرسان الذين توجوا الفروسية السعودية في أعرق وأقوى ميادين العالم.

 ويعتبر الأمير عبدالله بن متعب أحد أهم الفرسان السعوديين الذين مثلوا المملكة في المحافل الدولية في المشاركة الجماعية والفردية, وحقق مع منتخب الفروسية برونزية أولمبياد لندن 2012م وذهبية الاسياد في غوانزوا 2010م والبطولة العربية عدة مرات وحقق الأمير عبدالله الكثير من الألقاب على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وكانت أخر مشاركة للأمير عبدالله في بطولة العين فئة الخمس نجوم حيث أستطاع مع جواده دافوس حجز بطاقة العبور لمنتخب الفروسية لنهائي كأس الأمم في برشلونه, وحقق على الفرس “دونا أفيتا” جائزة مجلس أبوظبي الرياضي.

صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله ورعاه وتسليم الأمير عبدالله بن متعب وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى بعد أولمبياد لندن.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X