الرئيسية / أخبار / السـرعة / جائزة رئيس دولة الامارات للخيول العربية تحط رحالها في المانيا

جائزة رئيس دولة الامارات للخيول العربية تحط رحالها في المانيا

وام “الامارات”

يشهد مضمار “ايفزهايم” في مدينة بادن بادن الألمانية غدا فعاليات الجولة الرابعة من بطولة كأس صاحب السمورئيس دولة الامارات للخيول العربية للموسم الحالي التي انطلقت فعالياتها عام 1994 وتواصل نجاحها من عام لآخر تنفيذاً لتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات و الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مستمرة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية ما أسهم ذلك في عودة الخيل العربي الأصيل لبريقه وتألقه العالمي الذي كان قد أرسى قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وانطلقت البطولة هذا العام في المملكة المغربية ثم أقيمت الجولة الثانية في مصر والثالثة في ايرلندا قبل أن تحط الرحال في بادن بادن الألمانية .

وتقام في الجولة 10 أشواط بينها الشوط الرئيسي وهو الثالث المحدد له وتشارك فيه 10 خيول من نخبة الخيول العربية الأصيلة من فرنسا وهولندا والعراق والسويد والمانيا حيث دفعت هولندا بـ 4 خيول وفرنسا بـ 3 خيول وخيل واحد لكل من العراق والسويد والمانيا .

والسباق هو ثاني الجولات الأوروبية ضمن البطولة التي تحظى باهتمام كبير من ملاك الخيول العربية في جميع انحاء العالم لكونها من البطولات التي ترسخت في المضامير العريقة خلال السنوات الماضية.

ويشهد الشوط الرئيسي الثالث منافسة قوية بين نخبة الخيول العربية حيث وصل العدد الى 10 خيول في هذا الشوط هي “الأصعد” من العراق وعمره 6 سنوات لمالكه دكتور محمد النجفي وسبق له المشاركة 15 مرة احرز فيها المركز الأول 6 مرات والثاني 3 مرات والثالث مرة واحدة ..

و”اميريتو” من فرنسا لمالكه ادوين استد وعمره 8 سنوات و”ميدجي” من فرنسا ايضا لمالكه استيل اكلبيس وعمره 5 سنوات وسبق له المشاركة في 4 مناسبات ولم يحرز غير المركز الثاني مرة واحدة و”نيل اشهد” من السويد لمالكه يو اسيشو بشير وعمره 6 سنوات وشارك في 12 سباقا احرز فيها المركز الأول 3 مرات ومثلها في المركز الثاني ..

وجاء ثالثا مرتين و”بندورو” من المانيا البلد المضيف لمالكه فيرو اي سوليتو وشارك في 8 سباقات لم يحرز فيها المركز الأول غير مرة واحدة والثاني 3 مرات و”بيراسيور كوساك” من هولندا وعمره 7 سنوات لمالكه اتش جي كولاك وهو من الخيول التي شاركت كثيرا في السباقات حيث وصل عدد مشاركاته 24 سباقا أحرز فيها المركز الأول 7 مرات والثاني مرتان والثالث 6 مرات و”شينا او اي” من هولندا ايضا وعمره 6 سنوات لمالكه آر اي جي كولاك .

وسبق له المشاركة في 22 سباقا سجل فيها المركز الأول والثاني والثالث 6 مرات و”شاكير” وهو ثالث الخيول الهولندية في الشوط الرئيسي لماللكه استيل لاكي وعمره 6 سنوات وسبق له المشاركة في 10 سباقات لم يحرز فيها المركز الأول الا مرة واحدة و”ليليج ان” رابع الخيول الهولندية في السباق لمالكه فيرو دي كيه وعمره 8 سنوات وسبق له المشاركة في 20 سباقا أحرز فيها الصدارة في 4 سباقات والمركز الثاني 4 مرات أيضا وحل ثالثا مرتين و”بولز العزيز” ثالث الخيول الفرنسية في السباق لمالكه ادوين استد وهو أصغر خيول السباق “4 سنوات” ولم يحقق نتائج تجعله ضمن المرشحين للفوز.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X