الرئيسية / أخبار / القفـز / منتخب قطر لقفز الحواجز يحقق نتائج إيجابية في أول أيام بطولة ويسبادن الألمانية

منتخب قطر لقفز الحواجز يحقق نتائج إيجابية في أول أيام بطولة ويسبادن الألمانية

قنا “ألمانيا”
تتواصل اليوم السبت منافسات بطولة الصداقة القطرية – الألمانية لقفز الحواجز التي تقام في مدينة ويسبادن بمشاركة عالمية كبيرة، وذلك ضمن المهرجان الشهير للفروسية الذي يقام سنويا في هذه المدينة ، ويتضمن أكثر من فعالية للفروسية ، ومنها بطولة القفز والترويض والفولتنج ورياضة الثلاثة أيام .
ويخوض فرسان منتخب قطر أكثر من مباراة هامة في منافسات القفز اليوم ، وستكون هذه المباريات مؤهلة إلى مباراة الجائزة الكبرى التي تقام في ختام المنافسات وتبلغ جوائزها 350 ألف ريال .
وكان فرسان قطر قد استهلوا مشوارهم في البطولة أمس، وخاضوا أكثر من مباراة رغم عدم حصولهم على الراحة الكافية نظرا لوصولهم قبل يوم فقط من انطلاق البطولة، ولكنهم حققوا بداية جيدة من خلال فوز الفارس عبدالرحمن الصعاق بالمركز الأول للمباراة الثالثة التي أقيمت على ارتفاع 140 سم، وحصول الفارس أحمد محمد البادي على المركز الثالث للمباراة الأولى على ارتفاع 115 سم .
يشارك في البطولة 5 فرسان من قطر هم: الشيخ محمد بن ناصر آل ثاني وعبدالرحمن محمد الصعاق وعبدالله على العجيل وأحمد محمد البادي وعبدالله بريك المري .
وتتواصل مشاركة هذه المجموعة من الفرسان في البطولة حتى إسدال الستار على منافساتها يوم الإثنين المقبل ، وهذه البطولة تقام العام الحالي من خلال شراكة بين الاتحاد القطري للفروسية برئاسة حمد بن عبدالرحمن العطية واللجنة المنظمة لبطولة ويسبادن لقفز الحواجز .
وتهدف الشراكة إلى المزيد من التعاون بما يحقق مصالح الطرفين معا، حيث إنها المرة الأولى في تاريخ اتحاد الفروسية التي يقوم فيها برعاية بطولة دولية لقفز الحواجز تقام بإحدى الدول الأوروبية، كما أن اختيار بطولة ويسبادن تحديدا لم يأت من فراغ بل نتيجة أهمية هذه البطولة وكذلك القيمة والفائدة الكبيرة التي ستعود على الفروسية القطرية عامة ورياضة قفز الحواجز في قطر خاصة من وراء هذه الرعاية .
وأكد خالد سفر الهاجري رئيس الوفد القطري المشارك بالبطولة أمين السر العام باتحاد الفروسية أن المكاسب ستكون كبيرة بالنسبة للفروسية القطرية من المشاركة في هذه البطولة.. وقال إن هناك رغبة في زيادة المكاسب بصورة أكبر حتى تعم الفائدة سواء من الناحية الفنية أو المعنوية ، خاصة أن وجود اتحاد الفروسية ممثلا لدولة قطر في هذا الحدث العريق له فوائده وسنقوم بدارسة التجربة في عامها الأول وتحديد مدى إمكانية تكرارها على أن تكون الرعاية أكبر لأننا نتطلع إلى الأفضل دائما .
وأضاف الهاجري أن البطولة لها قيمة أيضا من حيث الوقوف على مستوى الفرسان المشاركين، والتعرف على حجم الاستفادة التي ستعود عليهم من خوض مباريات قوية مع فرسان أكثر خبرة منهم، لاسيما أن البطولة يشارك بها عدد كبير من الفرسان الأوروبيين .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X