الرئيسية / أخبار / السـرعة / جائزة رئيس دولة الامارات للخيول العربية تنطلق في مضمار تشرشل داونز الامريكي اليوم

جائزة رئيس دولة الامارات للخيول العربية تنطلق في مضمار تشرشل داونز الامريكي اليوم

وام “الامارات”
تنطلق بمضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي ” كنتاكي والبريدرز كب ” الأميركي غدا فعاليات الجولة الخامسة من جائزة صاحب السمو رئيس دولة الامارات للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزها 100 ألف دولار أميركي والتي تقام بالتزامن مع سباق ابوظبي ستيفان فوستر للتكافؤ للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه نصف مليون دولار وسباق الاتحاد للطيران “فلير دو ليز للتكافؤ” للفئة الثانية وسباق كأس ريجريت للفئة الثالثة وسباق مات وين لخيول الفئة الثالثة.

وتقام هذه السباقات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تأكيدا للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الماضية في مسيرة الجائزة.

وينظم سباق جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اتحاد الإمارات للفروسية بتوجيهات من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية بمضمار تشرشل داونز العريق الذي يستضيف الجائزة المخصصة لسباق الخيول العربية الأصيلة للمرة الثالثة في تاريخه حيث يعد مضمار تشرشل داونز المعقل الرئيسي لسباقات بطولة البريدرز كب وديربي كنتاكي للخيول المهجنة الأصيلة.

وخصص سباق جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار والذي يعد الجولة الخامسة من جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأمريكا.

ويشارك في السباق الذي تبلغ مسافته 1800 متر على الأرضية الرملية 7 خيول ويحظى باهتمام إعلامي كبير ليس على نطاق أمريكا فحسب بل على المستوى العالمي حيث يتزامن مع سباق ستيفان فوستر الذي يعد السباق التحضيري للبريدرز كب كلاسيك.

وتشارك في السباق نخبة من الخيول العربية الأصيلة في أمريكا الحائزة على عدة ألقاب في سباقات الفئة الأولى.

ويعد المرشح الأول للفوز بهذا السباق هو الجواد “فاليانت بوي” لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني بإشراف اليزابيث ميرمان الفائز بالسباق في العام الماضي ..وكان الجواد البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل “درويش” والفرس “ثمبرنيت” قد فاز بأربعة سباقات في اميركا متضمنة ديربي تكساس للفئة الثالثة بمضمار ريتاما وسباق فالور فارم للفئة الثانية بمضمار ديلاور بارك في عام 2013 وتوج حصان العام في جوائز دارلي التقديرية في عام 2012.

ومن ابرز الخيول المتحدية المحارب القديم “جريلا” البالغ من العمر 8 سنوات والمنحدر من نسل “كونج” والفرس “انكومبارابل” والفائز بعدة سباقات ستيكس خلال 6 مواسم في اميركا ..وتمكن من تحقيق اول فوز له هذا الموسم في سباق كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الأولى بمضمار سام هيوستون في مارس 2014 ويملكه بيل والدرون الفائز عدة مرات بجازة دارلي التقديرية.

والخيل الوحيد الذي سيكون الحصان الأسود في هذه المجموعة هو “سموك هاوس” البالغ من العمر 5 سنوات لمالكته كاثرين وباول سموك بإشراف راندي نونلي ..وكان “سموك هاوس” قد ضغط على “فاليانت بوي” في عمق المستقيم بمضمار ديلاور بارك ليحل في المركز الثاني كما حل في المركز الثاني عن “جريلا” وينحدر من نسل “كاولينو” وتوج حصان العام لجيله في آخر سنتين ويسعى لتحقيق اول فوز له بسباقات الفئة الأولى.

ويكمل القائمة “كلاسيك اكت” لمارك اشبي وبإشراف لين اشبي “بروت و”الفا” لجاي نيفيس وباشرف ليلث بوتشر وبيرننج فليت لجايس بيتلي واي جوزيف باشراف مورين ستيلويل و”ان اكس هاز” ران انتربرايس وبإشراف لين اشبي و”لاسي فاز” لسام فاسكويز وباشراف رينييه لافلور و”شامبين تيست” لروز بروك فارم وبإشراف راندي نونلي.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X