الرئيسية / أخبار / السـرعة / “مس ديكسي” تحقق كأس الوثبة ستد في كلورادو بالولايات المتحدة

“مس ديكسي” تحقق كأس الوثبة ستد في كلورادو بالولايات المتحدة

كلورادو “وام”
نجحت الفرس “مس ديكسي” في الفوز بسباق كأس الوثبة ستد “كوبرا ديستاف سبرنت” ضمن فعاليات النسخة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي أقيم أمس بمضمار اراباهو بارك في كلورادو بأميركا للعام الثالث على التوالي.

كانت الفرس الحائزة على جوائز دارلي التقديرية مرتين قد إستخدمت تكتيكا مختلفا عن انتصاراتها السابقة في عامي 2012 و2013 حيث ظلت في الصفوف الخلفية قبل أن تنطلق بقوة إلى الصدارة وتحقق إنجازها.

وجاء فوز “مس ديكسي” البالغة من العمر 6 سنوات بفارق عنق عن ” ليل ريتش غيرل” و”ساند أون فاير” في السباق البالغ طوله 1200 متر والمخصص للمهرات والأفراس للفئة الثالثة والبالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف دولار وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:18:22 دقيقة.

وعقب ختام الشوط قال المدرب سكوت باول ” إن السباق لم يكن سهلا حيث جاء التكتيك مختلفا هذه المرة وسبق لها الفوز بفارق 25ر6 طول بنسخة 2012 وبفارق 7 اطوال في نسخة 2013 .

وكان الفارس مايك لوراك قد لجم الفرس “مس ديكسي” المنحدرة من نسل “بيرننج ساند” والفرس “ديكسي دارلين” في الصفوف الخلفية في بداية السباق قبل أن يتقدم تدريجيا الى الوسط ويتصدر في آخر فورلنج “200 متر”.

وستستهدف “مس ديكسي” الفائزة ب11 سباقا من أصل 31 مشاركة سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثانية والذي سيقام بمضمار بليزنتون ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية يوم 5 يوليو في ولاية كاليفورنيا .

ويتضمن المهرجان – الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة – سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات” إفهار ” وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية” لندن 2014 “وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا جاردا ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا -براتسلافيا وفرنسا – كومبين وبطولة الفرسان المتدربين – إيرس.

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار” وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية و الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي و”ارابتيك القابضة” الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض ادنيك والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي “جنة” وريسنج بوست.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X