الرئيسية / أخبار / القفـز / انطلاق منافسات بطولة جلوبال تور بالشقب

انطلاق منافسات بطولة جلوبال تور بالشقب

الدوحة – قنا :

انطلقت اليوم منافسات الجولة الاخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز التي يستضيفها الشقب التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على مدى ثلاثة أيام بميدان الشقب بالريان بمشاركة افضل الفرسان في العالم.

و فاز الالماني هانس دريهر ديتر بالمركز الأول في المباراة الأولى لفئة 5 نجوم التي جرت على ارتفاع 145 سم وحقق زمنا قدره 28.88، وحل ثانيا القطري علي الرميحي بزمن قدره 29.10 ثانية، وفي المركز الثالث القطري خالد العمادي بزمن 11ر30 ثانية، وفي المركز الرابع الايطالية لوكا مونيتا بزمن قدره 31.22 ثانية وفي المركز الخامس القطري سلمان العمادي بزمن 31.53 ثانية.

وشهدت المباراة الاولى ضد عقارب الساعة على ارتفاع 125 سيطرة قطرية على المراكز الاولى بفوز عبد الرحمن نصار بالمركز الأول بزمن قدره 35.36 ثانية، وحل ثانيا بدر الدرويش بزمن 35.58 ثانية، وثالثا عوض القحطاني بزمن 36.83 ثانية .

وسيطر فرسان قطر ايضا على المراكز الاولى في المباراة الثانية التي جرت اليوم على ارتفاع 140 سم ضد عقارب الساعة حيث جاء باسم حسن الفوز بالمركز الاول بعد ما حقق زمنا قدره 42ر65 ثانية وحل ثانيا الشيخ على بن خالد ال ثاني بزمن 65.83 ثانية، وثالثا عبد الله العجيل بزمن 69.19 ثانية وأوضح عمر المناعي مدير البطولة ان الشقب تنظم هذه الجولة من بطولة جلوبال تور للمرة الثانية على التوالي، بمشاركة كبيرة من افضل الفرسان في العالم، حيث كانت البطولة الماضية بمثابة التحدي للشقب وتكللت بالنجاح، وفي العام الحالي كانت البداية اليوم جيدة وشهدت منافسات قوية بين الفرسان وسط حضور جماهيري جيد من عشاق الفروسية .

وشدد على ان النجاح الذي تحققه الشقب في كافة المجالات يأتي بفضل الدعم والرعاية الكبيرة التي تحظى بها من مؤسسة قطر التي يتبع لها الشقب.

وقال في هذه السنة قمنا بالاتفاق مع الخطوط القطرية لنقل الخيل من اوربا الى الدوحة وتمت عملية النقل بسهولة تامة حيث انه للمرة الاولى يستقبل مطار حمد الدولي هذا العدد الكبير من الخيول الذي وصل الى ما يقارب 100 رأس من الخيل من كل انحاء العالم.

وقال “سعداء بالتعاون مع مؤسسة جلوبال تور في تنظيم هذه الجولة من البطولة للمرة الثانية على التوالي وان الشقب قامت بتمديد عقد رعايتها وتنظمها لهذه الجولة لعام اخر “.

وتابع ان الشقب تحرص على اخراج البطولة بشكل جيد وبتنظيم متكامل بتوفير كافة التسهيلات للفرسان وكل المشاركين، حيث ان الخيل التي تشارك في البطولة تعنى برعاية كاملة في اسطبلات معدة ومجهزة بكل المتطلبات الخاصة باقامة الخيل.

وأوضح المناعي ان الشقب تسعى الى تأهيل كوادر قطرية لتولي العملية التنظيمية في المستقبل وذلك بعد الاتفاق مع جلوبال تور على تواجد كوادر قطرية في العام المقبل في تنظيم الجولات المختلفة في كل دول العالم.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X