الرئيسية / أخبار / القفـز / عين على ريو .. وعين على ميخلين .. والمهمة على كف عفريت

عين على ريو .. وعين على ميخلين .. والمهمة على كف عفريت

حارث القحطاني – صهيل

ظهور سعودي مميز أيضا على الأراضي البلجيكية كان بطله هذه المرة الأمير الفارس فيصل الشعلان رفقة جياده “تالان” و “كانثو زد” الأمير السعودي من آثر التضحية بالمشاركة في المنافسات العربية من أجل اكمال دراسته للدكتوراه في بريطانيا لم يفارق ميادين الفروسية العالمية فلم يكتفي بالنجاح الذي تحقق في ميخاس الاسبانية قبل اسابيع قليلة بل وبحث مجددا من خلال بطولة لير البلجيكية هذا الأسبوع عن نجاحات جديدة .

لير المنطقة الواقعة في أنتويرب احدى كبرى المدن هناك استضافت هذا الأسبوع بطولة نجمتين شارك فيها العديد من فرسان العالم على مدى 4 أيام ما بين تاريخي 11-12 الى 14-12 . استطاع الفارس الشاب أن يحقق المركز الثالث مع جواده “كانثو زد” في الشوط الرئيسي لليوم الأول والذي بلغت ارتفاعات حواجزه 140 سم وسط أداء مميز وسريع لهذا الثنائي .

 ولم يفوت “تالان” الفرصة لإرتقاء منصة التتويج حين شارك في شوط الأساتذة في اليوم الثاني لذات البطولة . شوط الأساتذة أو ” الماسترز ” كان يعتمد على جولات مفتوحة دون زمن يتنافس فيها الفرسان على لقب الشوط وفي كل مرة تزداد الصعوبات حتى تم تصفية الفرسان الى فارسين فقط بعد 4 جولات فكان حامل لواء المملكة على الموعد مع رفيقه المعتاد “تالان” ليحققا معا جولة خامسة نظيفة ويظفرا بجائزة الشوط .

وبدورنا قمنا بالتواصل مع الفارس المتألق الذي أبدى استحسانه ورضاه حول ماتحقق  وعن مشاركاته القادمة أكد لنا أنه عازم على  التواجد  في بطولة ميخيلين ذات الخمس نجوم احدى أكبر البطولات العالمية والتي سيتواجد بها أفضل الفرسان والجياد .

وقال: “مشاركتي في بطولة عالمية كبرى كميخيلين ذات الخمس نجوم ماهو الا جزء من اعداداتي لبطولة العين والتي ستنطلق في فبراير المقبل”

وأضاف “نسعى دائما لرفع الراية الخضراء وتمثيلها خير تمثيل وحتى مع انقطاع الدعم وعدم تجديد الصندوق الا أننا مازلنا ندرك أهمية تمثيل الوطن و لامزايدة اطلاقة على أداء الواجب . وعن مكانة بطولة العين كونها ستحمل جولة التأهيل لأولمبياد ريو 2016 أجاب فارسنا : نعلم تماما مالذي يدور حولنا وندرك جيدا صعوبة المنافسة لكننا لانستسلم البتة . ويكمل الأمير حديثه قائلا : لن نسلم بطاقة التأهيل الأولمبية الى أي منتخب مهما كانت ظروف الفروسية السعودية

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X