الرئيسية / أخبار / القفـز / 300 جواد في بطولة الشارقة الدولية .. وفرسان المملكة في أتم الاتسعداد

300 جواد في بطولة الشارقة الدولية .. وفرسان المملكة في أتم الاتسعداد

صهيل – متابعات

يواصل فرسان المملكة مشاركتهم في الدوري العربي من خلال المشاركة اليوم في بطولة الشارقة الدولية  لقفز الحواجز  التي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية .

ويشارك في البطولة التي تستمر ثلاثة أيام في الصالات الداخلية ” الصالة المغطاة ” والميدان الخارجي للنادي 300 جواد من 30 دولة عربية وغربية .

ويبلغ عدد أشواط البطولة  17 شوط  ثمانية منها تقام في الميدان الخارجي وتسعة تقام في الصالة المغطاة ومقسمة على الأيام الثلاثة بين فئة الثلاث نجوم والنجمة واحدة وأشواط للخيول الفتية صغيرة السن وبطولة الناشئين – الأولى من نوعها في الشارقة – .

وتحظى البطولة التي تبلغ إجمالي جوائزها  750 ألف درهم برعاية كل من لونجين ” الراعي الرسمي ” وهيئة الإنماء التجاري والسياحي ومصرف الشارقة الإسلامي ومستشفى الشارقة للخيول وقناة الشارقة الرياضية ومجلس الشارقة الرياضي وشركة سبلاش ومجموعة خانصاحب ومركز إكسبو الشارقة واسطبلات حمشو وسليكت الدولية وشركة إيكونيك يقيم نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وتعد البطولة من البطولات المانحة لنقاط التأهيل لبطولة العالم في لاس فيغاس و الولايات المتحدة الأمريكية و من ضمن الدوري العربي والمانحة لنقاط دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو البرازيل .

ويشارك كل من دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية و الجمهورية العربية السورية و دولة قطر و مملكة البحرين و كندا و الدنمارك و جمهورية فرنسا و المملكة المتحدة و ألمانيا و إيطاليا و إيرلندا و إيران و العراق و المملكة الأردينة الهاشمية و دولة الكويت و لنبان و سلطنة عمان و البرتغال و رومانيا و تونس و الولايات المتحدة الأمريكية .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X