الرئيسية / أخبار / القفـز / الدول العربية تبحث عن بطاقة الفروسية الأولمبية يوم الأربعاء في الإمارات

الدول العربية تبحث عن بطاقة الفروسية الأولمبية يوم الأربعاء في الإمارات

أبوظبي – وام :

يستضيف نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو يوم غد الأربعاء .. منافسات ” كأس الأمم المؤهلة للأولمبياد من الفئة الرفيعة فئة الخمس نجوم في نسختها الرابعة ” والتي تستمر لغاية / 21 / من شهر فبراير الجاري اضافة لكأس سمو رئيس دولة الإمارات لقفز الحواجز 2015 .

وقال فيصل العلي الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات للفروسية مدير المنافسات في البطولة – خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النادي – أن البطولة تحظى بمشاركة / 65 / فارسا على صهوة / 121 / جوادا يمثلون / 24 / دولة فيما يشكلون / 12 / فريقا يتنافسون على كأس الأمم والأخرون يتنافسون بشكل فردي على كأس رئيس الدولة في نسخته الرابعة وتعد هذه الجولة الوحيدة المؤهلة والمعتمدة للألعاب الألمبية للفرق العربية في ريو جانيرو البرازيل 2016 .

وأشار إلى أن الفرسان المشاركون يمثلون أستراليا والبحرين وبيرمودا والبرازيل والدنمارك ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق وايرلندا وإيطاليا والأردن والكويت والمغربية وهولندا والنرويج وقطر ورومانيا وروسيا والسعودية وسوريا وتركيا وأوكرانيا والإمارات البلد المضيف .

وقدم العلي الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات “حفظه الله” وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم سموهما لرياضة الفروسية .

كما أكد حرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية على الارتقاء برياضة الفروسية منوها أيضا بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو الرئيس الفخري للبطولة . كما شكر إدارة النادي لتوفيرها كل مقومات النجاح وكلا من مجلس أبوظبي الرياضي وشركة لونجين وإعمار على دعمهم ومساندتهم للحدث .

ولفت مدير المنافسات في البطولة إلى اهتمام سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان بتشجيع كافة فئات وشرائح المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين على حد سواء للمشاركة في رياضة الفروسية بتعدد ألوانها ومنها قفز الحواجز وتقديم الدعم وكافة التسهيلات الممكنة التي من شأنها جذب الشباب والشابات ضمن أجواء عائلية ليس لمعرفة نوعية رياضة الفروسية فحسب بل التفرد والتميز في صناعة الحدث والفوز في البطولة وهي واحدة من أهداف بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز .

وذكر العلي أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال والاستعدادات والتجهيزات لإنطلاق البطولة في دورتها الحالية التي ينظمها اتحاد الإمارات للفروسية ويشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية ويدعمها مجلس أبوظبي الرياضي ونادي غنتوت لسباق الخيل والبولو .

ونوه العلي بأن البطولة ستشهد تطورا على مستوى الإدارة والتنظيم والفعاليات وحجم الجوائز حيث تم إضافة العديد من الفعاليات لإثراء البطولة .

وقد رصدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة جوائز مالية بقيمة / 650 / ألف يورو تتوزع على ستة أشواط على مدار الأيام الثلاثة للبطولة .

حضر المؤتمر الصحفي عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى جانب ممثلين عن أبرز الرعاة والداعمين .

ويرأس لجنة التحكيم الحكم الدولي خليل ابراهيم من الإمارات والحكم الأجنبي ستيفان الينبيرج من ألمانيا عضو لجنة قفز الحواجز في الاتحاد الدولي للفروسية إلى جانب عدد من الكوادر التحكيمية والمشرفين والفنيين ومساعديهم من داخل وخارج دولةالإمارات من أهل الخبرة والكفاءة .

وكما رصدت اللجنة جوائز نقدية قيمة للجمهور إضافة إلى السحب على سيارات طوال أيام الحدث فضلا عن الأجواء العائلية والفعاليات المتنوعة والقرية التراثية المصاحبة لمنافسات البطولة .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X