الرئيسية / أخبار / القفـز / الشقب .. بعراقة وتميز يجذب رواد الفروسية الأسبوع المقبل

الشقب .. بعراقة وتميز يجذب رواد الفروسية الأسبوع المقبل

صهيل – حارث القحطاني :

تنطلق بعد عدة أيام احدى أكبر و أضخم مسابقات الفروسية على الاطلاق في مدينة الدوحة, المنافسة الضخمة التي يحتضنها ميدان الشقب تحمل تنوعا كبيرا في الرياضات المستضافة فهي إلى جانب القفز بفئتين الثلاث و الخمس نجوم تستضيف الترويض بنوعيه المختلفين و الفروسية الاستعراضية و لأول مرة سيتم اقامة مسابقة للترويض لذوي الاحتياجات الخاصة في خطوة جديدة كليا .

الشقب المدينة الفروسية التي جذبت رواد اللعبة إلى عراقتها و تميزها استحقت ان يتم اختيارها هذا العام و للمرة الخامسة على التوالي ضمن بطولات القلوبال تور والتي تعتبر بدورها أفضل و أعلى مستوى تنافسي قد يشارك فيه فارس قفز الحواجز حيث ستقام بطولة الشقب المجدولة  من فعاليات القلوبال تور في شهر نوفمبر المقبل

و قد بلغت قيمة الجوائز لكل الفعاليات المستضافة إلى ما يزيد على الـ 6 ملايين ريال قطري جاء نصيب القفز منها إلى قرابة الـ 5 ملايين ريال قطري .

الشقب ستنطلق في الـ 2 من شهر مارس القادم وحتى الـ 7 منه في مشهد فروسي بديع.

.

ولعظامة الحدث الفروسي البهيج يشارك في اختصاص القفز المصنف بخمس نجوم 47 فارسا معية 91 جوادا يمثلون 19 دولة, فيما يشارك 43 فارسا صحبة 66 جوادا يمثلون 5 دول مختلفة في اختصاص القفز ثلاث نجوم , وتتواجد 12 دولة ممثلة بـ 23 فارسا و فارسة ونفس العدد من الجياد في منافسات الترويض لفئة الخمس نجوم .

وانقسمت منافسات القفز الى 12 شوطا مختلفا للفئتين معا 9 منها مصنفة دوليا . بلغت قيمة شوط الجائزة الكبرى لاختصاص القفز خمس نجوم مايقارب المليونين و خمس مئة ألف ريال قطري .

هذا و ينتظر أن تحضر المملكة في اختصاص القفز في المنافستين الثلاث و الخمس نجوم.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X